مــــــــنـــتـــــدي فــرســــــــــــــــــــــان الهـــــندســــــــــــــة
مرحبا بالزائرين
منتدي فرسان الهندسة يقدم لكم خلاصة الهندسة لكل مهندس مصري وعربي . نتمني لكم الافادة .


مرجبا بكم فب منتدي فرسان الهندسة لكل مهندس مصري يبحث عن العلم ...........
 
البوابةالرئيسيةاليوميةالتسجيلبحـثدخول

شاطر | 
 

 عشرون دليل لوجوب النقاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
inventor
المدير
المدير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1643
العمر : 28
الاسم : mohammed abo elhadeed
العمل/الترفيه : student
الكلية : engineering
الاوسمة :
دعاء :
مزاج العضو :
نقاط : 1190
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 20/10/2007

مُساهمةموضوع: عشرون دليل لوجوب النقاب   السبت 16 مايو 2009, 2:05 am

بسم الله الرحمن الرحيم

كتاب رائع للحجاب (الشيخ محمد العريفي)صرخة!!في مطعم


اتمنى قراءته وهو يدل على وجـــــــــوب غطاء الوجه


اللي بتقراااااه بسرعه من غير ماتركز وتفتح عقلها قبل قلبها لا تقراه
واللي بتقرا وعندها نيه انها تبحث عن دليل فأنا جبت 20 دليل وهو ولا نقطه من بحر عن الادله اللي تدل وجوب غطاء الوجه..


أدلة القرآن والسنة على وجوب تغطية الوجه
الدليل الأول :آية الحجاب الآمرة بإدناء الجلابيب على الوجوه ..
قال الله تعالى :" يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين " [الأحزاب: 59] .
وبناته .. ونساء المؤمنينوهذه الآية ذكرت جميع النساء .. زوجات النبي ..
وهي صريحة في وجوب ستر الوجه على جميع نساء المؤمنين .. ويسترن جميع الزينة عن الرجال الأجانب عنهن .. وفي هذا تمييز لهن عن اللائي يكشفن من نساء الجاهلية .. حتى لا يتعرضن للأذى ولا يطمع فيهن طامع ..
والجلباب هو اللباس الواسع الذي يغطي جميع البدن .. وهو بمعنىالعباءة ، فتلبسه المرأة من أعلى رأسها مُدنية له - أي مرخية له - على وجهها وسائر جسدها .. ممتداً إلى الأسفل حتى يستر قدميها ..
وستر وذلك فيما أخرجه عبد الرزاقالجلباب للوجه وجميع البدن هو الذي فهمه نساء الصحابة قالت : لما نزلت هذه الآية " يدنين عليهن من جلابيبهن" خرجت نساءعن أم سلمة الأنصار كأن على رءوسهن الغربان من السكينة ، وعليهن أكسية سود يلبسنها ..

الدليل الثاني : كما عند أبي داود :قالت عائشة
والله ما رأيت أفضل من نساء الأنصار .. أشدَّ تصديقاً بكتاب الله .. ولا إيماناً بالتنزيل ..
لقد أنزل في ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منهاسورة النور قوله تعالى في الأمر بحجاب المؤمنات .. .. فسمعها الرجال من رسول الله وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن ثم انقلبوا إليهن .. يتلون عليهن ما أنزل الله إليهم فيها
.. يتلو الرجل على امرأته .. وابنته .. وأخته .. وعلى كل ذات قرابته ..
فما منهن امرأة إلا قامت إلى مِرطها - وهو كساء من قماش تلبسه النساء - .. فاعتجرت به .. - لفته على رأسها - ..
وقامت بعضهن إلى أزرهن فشققنها واختمرن بها ..
أي الفقيرة التي لم تجد قماشاً تستر به وجهها .. أخذت إزارها وهو ما يلبس من البطن إلى القدمين ثم شقت منه قطعة غطت بها وجهها ..
تصديقاً وإيماناً بما أنزل الله في كتابه ..

قالت عائشة : فأصبحن وراء رسول الله معتجرات كأن على رؤوسهن الغربان ..


الدليل الثالث :
قالت :وعن أم عطية
أنها أخبرت أن رسول الله أمر النساء بالخروج لصلاة العيد .. فقيل له :
يا رسول الله! إحدانا لا يكون لها جلباب ؟
فقال : لتلبسها أختها من جلبابها ) متفق عليه .
وهذا صريح في منع المرأة من بروزها أمام الأجانب عنها بدون الجلباب ..

الدليل الرابع :قوله تعالى : " قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم " .. [النور: 30] .
ولا يرتاب عاقل أن كشف المرأة وجهها هو إغراء للرجال بالنظر إليه .. ولهذا قال تعالى في الآية التي بعدها "وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدن زينتهن " [النور:31] ... أي لا تبدي المرأة زينتها ليستطيع الرجل أن يغض بصره ..

الدليل الخامس :قوله تعالى :" ولا يضربن بأرجلهن لـيُعلم ما يخفين من زينتهن" ..
يعني يحرم على المرأة إذا مشت وهي لابسة خلاخل في قدميها .. والخلخال : نوع من الحلي كالأساور يلبس في القدمين ويكون فيه قطع من ذهب أو نحاس .. فإذا مشت المرأة بسرعة ظهر لهذه الحلي صوت ..
فنهى الله تعالى المرأة إذا مشت عن الضرب بالأرجل .. حتى لا يسمع الرجال صوت الخلاخل فيفتنون .. فإذا كان هذا حراماً .. فما بالك بكشف الوجه .. ونظر الرجل إلى شفتي المرأة وخديها ووجنتيها وعينيها .. يعني سيفتن بصوت الخلخال .. ولن يفتن بهذه المحاسن .. إن هذا لشيء عجاب !!

الدليل السادس :أن الله تعالى رخص للمرأة العجوز الكبيرة الطاعنة في السن .. رخص لها في أن أن تضع ثيابها أي تكشف حجابها وتتخفف من الخمار والجلباب .. ثم بين لها أنها إن احتجبت فهو خير لها .. مع أنها لا ترجو نكاحاً أي لا فتنة ولا جاذبية فيها ..
قال تعالى : " والقواعد من النساء اللاتي لا يرجون نكاحاً فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة وأن يستعففن خير لهن " [النور: 60] .

الدليل السابع :
"وإذا سألتموهن متاعا فسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن " ..
وهذا نص صريح في وجوب تغطية الوجه ..
يعني تعالى : وإذا ( ونساء المؤمنين اللواتي لسن لكم بأزواج ) متاعاً ( أيسألتم أزواج رسول الله حاجة ) " فاسألوهن من وراء حجاب " .. يعني : من وراء ستر بينكم وبينهن .. ولا تدخلوا عليهن بيوتهن ..

لماذا يا رب ؟

"ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن " يعني :
محادثتكم للنساء من وراء حجاب .. من غير أن ترونهن .. هو أطهر لقلوبكم وقلوبهن حتى لا تؤثر نظرة العين في القلب .. ولا يقع في قلب الرجل أو قلب المرأة .. استملاح أو إعجاب .. بل يبقى القلب طاهراً .. لأن الرجل يكلم المرأة من وراء حجاب .. فلا يكون للشيطان عليهما سبيل ..

الدليل الثامن:

قال تعالى : " وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى" [الأحزاب: 33] .
فنهى الله تعالى المؤمنات أن يتساهلن بإخراج الزينة والتبرج .. كما كانت تفعل النساء في الجاهلية الأولى .. ففي ذلك المجتمع العربي الأصيل الذي كان الرجال فيه شديدو الغيرة وقد تقوم الحرب بين قبيلتين لو اكتشف رجل أن رجلاً غازل امرأته أو تعرض لها ..
ففي ذلك المجتمع الجاهلي المتشدد ماذا تتوقعين أن المرأة كانت تخرج من جسدها وهي تمشي بين الرجال ؟! الفخذين ؟ الصدر ؟ الكتفين ؟ الظهر ؟ الشعر المسدول الذي تلعب به الريح فيزداد إغراء ؟
هاه !! ماذا تتوقعين ؟!! لا شك أنها كانت تخرج وجهها .. وفي الغالب أنه يخرج معه شيء من شعرها .. وإن كانت أكثرهن تغطي وجهها كما يتبين ذلك من خلال أشعارهم ..

فنادى الله تعالى جميع المسلمات فقال : " ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى " .. أي انتبهي أن تكوني مثلها ..
كانت سارة تقرأ منهمكة متحمسة .. وأريج ومها ترددان : رائع .. ممتاز .. الحمد لله .. وهن في منتهى التسليم لأمر الله تعالى .. فالعبد وما يملك لسيده .. فما دمنا آمنا بربنا خالقاً ومشرعاً وملكاً علينا يحكمنا بما يشاء .. فيجب علينا الطاعة والتسليم لأمره ..


الدليل التاسع :
معلوم أن المرأة إذا أحرمت بالحج والعمرة .. فإنها تكشف وجهها .. كما أن الرجل إذا أحرم يكشف وجهه .. فكانت الصحابيات في الحج والعمرة يكشفن وجوههن إذا كن في وسط الخيام .. أو إذا كانت الواحدة منهن جالسة مع زوجها أو محارمها ..
أما إذا مر بها رجال أجانب .. فماذا تفعل .. استمعي لأمك وهي تحكي حالهن :
قالت :عن أم المؤمنين عائشة
كان محرمات ..الركبان - تعني الحجاج - يمرون بنا ونحن مع رسول الله
فإذا حاذَوا بنا سَدَلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها ..
فإذا جاوزونا كشفناه .رواه أحمد، وأبو داود .
لحال الصحابيات المحرمات .. أنهن إذا مرفهذا بيان من عائشة بهن الرجال غطين وجوههن .. مع أن المرأة ممنوعة من تغطية وجهها وهي محرمة .. إذن لماذا يغطين وهن محرمات ؟!! لأنهن يعلمن أن تغطية الوجه أمام الرجال الأجانب أهم وأوجب ..

الدليل العاشر :
قالت : كنا نغطي وجوهنا منعن أسماء بنت أبي بكر الرجال .. وكنا نمتشط قبل ذلك في الإحرام .. رواه ابن خزيمة، والحاكم، وقال : صحيح على شرطهما ، ووافقه الذهبي ..

الدليل الحادي عشر :في قصة حادثة الإفك .. لما خرجت في غزوة .. وفي طريق عودتهم إلى المدينة .. ذهبت عائشة مع رسول الله عائشة لتقضي حاجتها فتأخرت .. فلما رجعت فإذا الجيش قد ارتحل عنها .. قالت عائشة :
. فجئت منازلهم وليس بها داع ولا مجيب .. قد انطلق الناس ..
فتيممت منزلي الذي كنت فيه وظننت أن القوم سيفقدوني فيرجعون إلي ..
فتلففت بجلبابي .. وجلست .. فغلبتني عيني فنمت ..
فوالله إني لمضطجعة إذ مرَّ بي صفوان بن المعطل .. وهو أحد الصحابة كان قد تأخر عن الجيش لبعض حاجاته ..
فرأى سواد إنسان نائم .. فأتاني فعرفني حين رآني .. وقد كان يراني قبل أن يضرب الحجاب علينا ..
فلما ؟رآني قال : إنا لله وإنا إليه راجعون .. ظعينة رسول الله
فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني .. فخمرت وجهي بجلبابي ..
ووالله ما كلمني كلمة.. ولا سمعت منه غير استرجاعه..
حتى قرب راحلته إليَّ.. فأناخها.. فركبت.. وأخذ برأس البعير فانطلق سريعاً يطلب الناس.. الحديث ..

الدليل الثاني عشر : قالت :وعن عائشة
كانت صلاة الفجر متلفعات بمروطهن .. - أي متستراتنساء المؤمنات يشهدن مع رسول الله غاية الستستر - ثم ينقلبن – أي يرجعن - إلى بيوتهن حين يقضين الصلاة لا يعرفهن أحد من الغلس ) . متفق على صحته .
الدليل الثالث عشر :
لما قال :أنه
( من جرَّ ثوبه خيلاء لم ينظر الله إليه يوم القيامة ) .. أي لا يجوز تطويل الثياب عن الكعبين ...

فظنت أم سلمة أن تحريم إسبال الثياب تحت الكعبين عام في الرجال والنساء .. وكانت النساء تطولن ثيابهن لتستر أقدامهن .. وكانت أكثرهن فقيرات لا يجدن جوارب يلبسنها ..
فقالت : فكيف تصنع النساء بذيولهن أي بما يسحب على الأرض من ثيابهن ؟
فقال : ( يرخين شبراً ) ..
فقالت : إذاً تنكشف أقدامهن ..
قال : ( يرخينه ذراعاً لا يزدن عليه ) ..رواه أحمد وغيره .
فإذا كانت المرأة منهية عن كشف قدميها لئلا يرى الرجل جمال القدمين فيعجب بها .. أو يقع في قلبه عشقها ..
آآآآه فما بالك لو أنها كشفت وجهها !!!

الدليل الرابع عشر :قوله : لا تنتقب المحرمة ولا تلبس القفازين " رواه البخاري ..
المرأة إذافمنع أحرمت من أن تلبس ما جرت عادتها بلبسه في غير الإحرام ..
كما منع الرجل عن لبس القميص .. والعمامة .. لأنه يلبسهما في غير الإحرام ..
فدل ذلك أن عادة النساء كن ينتقبن .. أي يسترن وجوههن ولا يخرجن إلا العينينفي عهده ..

الدليل الخامس عشر : : " لا تباشر المرأةُ المرأةَ فتنعتها لزوجهاقوله حتى كأنه ينظر غليها " رواه البخاري ..
وفي هذا دليل على أن النساء إذا خرجن يكن مغطيات وجوههن بحيث لا يستطيع الرجل أن يعرف وصف المرأة ومعالم وجهها إلا بسؤال امرأته أو سؤال من ينظر إليها من النساء ..
يمشين فيولو كانت النساء في عهده الشوارع كاشفات عن وجوههن لما احتاجت المرأة أن تصف المرأة للرجل ما دام قادراً على أن ينظر إليها في الطريق إذا شاء ..


الدليل السادس عشر :
عن المغيرة بن .. قال :شعبة
..خطبت امرأة فذكرتها لرسول الله
فقال لي : هل نظرت إليها ؟
قلت : لا .. قال : فانظر إليها ، فإنه أحرى أن يؤدم بينكما ..
فأتيتها وعندها أبواها وهي في خدرها ..
أمرني أن أنظر إليهافقلت : إن رسول الله ..
فسكتا .. فرفعت الجارية جانب الخدر فقالت : أُحَرِّجُ عليك – أي أقسم عليك - لم يأمرك أمرك أن تنظر إليَّ لما نظرت .. وإن كان رسول الله إن كان رسول الله أن تنظر إلي فلا تنظر ..
فنظرت إليها .. ثم تزوجتها .. قال فما وقعت عندي امرأة بمنزلتها ..
والشاهد .. لو كانت النساء عندهم يمشين مكشوفات الوجوه لقعد لها في الطريق ونظر إليها .. وانتهينا ..
ولما تكلف المغيرة أن يذهب إلى أهلها .. أمره بذلك .. ولو كانتويحرجهم .. ويطلب أن ينظر إليها .. ويقسم لهم أن رسول الله الفتاة الكل يرى وجهها لما كانت تسمح له أن يرى وجهها وهي على قمة الحياء والخجل ..


الدليل السابع عشر : قال :عن جابر بن عبد الله
يقولسمعت رسول الله :
" ثم إذا خطب أحدكم المرأة فقدر على أن يرى منها ما يعجبه ويدعوه إليها فليفعل "
قال جابر : فلقد خطبت امرأة من بني سلمة .. فكنت أتخبأ في أصول النخل حتى رأيت منها بعض ما أعجبني فتزوجتها ..
فلو كانت هذه المخطوبة تمشي مكشوفة الوجه .. لما احتاج جابر أن يختبأ لها في النخل ليراها .. بل كان يقعد لها في الطريق بكل سهولة وينظر إليها ..
التفتت سارة فجأة إلى مها وقالت مازحة :
لا تعملي لنا قضية مثل قبل قليل .. إذا ناوية تبكي اطلعي برا !!
كتمت أريج ضحكتها ..
تبسمت مها وقالت : طيب يا أستاذة !! واصلي القراءة ..
ضحكت سارة .. وأكملت القراءة ..

الدليل الثامن عشر :عن عبد الله بن عمرو بن العاص قال :
قبرنا مع رسول رجلاً فلما رجعنا وحاذينا بابه ..الله
إذ هو بامرأة لا نظنه عرفها .. فنظر ..إليها النبي
فقال : يا فاطمة .. من أين جئت ؟!
قالت : جئت من آل الميت رحمت إليهم ميتهم وعزيتهم .. الحديث رواه أحمد والحاكم وقال صحيح على شرطهما .
لم يعرف هذه المرأة التي مرت من عنده لأنها كانتفقد ظن الصحابة أن النبي مستترة تماماً .. ولكنه عرفها من مشيتها وجسمها لأنها ابنته ..
فلو كانت فاطمة كاشفة وجهها لما وقع عندهم تردد هل يمكن أن يعرفها أم لا ..

الدليل التاسع عشر : وقال الإمام مسلم في صحيحه :
باب ندب النظر إلى وجه المرأة وكفيها لمن يريد تزوجها :
قال :عن أبي هريرة
فأتاه رجلكنت عند النبي فأخبره أنه تزوج امرأة من الأنصار ..
: أنظرت إليهافقال له رسول الله ؟
قال : لا .. قال : فاذهب فانظر إليها فإن في أعين الأنصار شيئا ( يعني صغراً ) ..
فبادرت أريج قائلة : لعله أراد أن ينظر إلى غير الوجه والكفين .. كما ينظر الخاطب إلى من يخطبها ..
قال له : انظر إلى عينيها ..فقالت سارة : لا .. لأنه أن ينظرفأين العينان ؟! في الشعر ؟!! في الرقبة ؟!! العينان في الوجه فهو يأمره إلى وجهها ..


الدليل العشرون :
دليل من العقل ، وهو : إنَّ المنصف يعلم أنَّه يبعد كل البعد أن يأذن الشرع للمرأة بالكشف عن وجهها أمام الرِّجال الأجانب ..
مع أنَّ الوجه هو أصل الجمال .. ومجمع الحسن .. خاصة إن كانت المرأة جميلة ..
ونظر الرجل إليه هو أعظم مثير للغرائز البشريَّة .. وداع إلى الفتنة .. والوقوع فيما لا ينبغي ..


سبحانكـ اللهم وبحمدكـ أشهد ان لا اله الا أنت استغفركـ واتوب اليك



منقوووووووووول


_________________


عدل سابقا من قبل inventor في السبت 16 مايو 2009, 7:04 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://forsan4ever.yoo7.com
smart eng
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1712
العمر : 30
الاسم : a_s_mahfouze
العمل/الترفيه : لسة طالب--الترفية : رحلات السفارى اليومية الى مدينة الأحلام..منووووف
الكلية : Electronic Engineering
الاوسمة : الاوسمة
دعاء :
مزاج العضو :
نقاط : 1850
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 13/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: عشرون دليل لوجوب النقاب   السبت 16 مايو 2009, 4:01 am

اولا يا باش مهندس محمد...ممكن توضحلنا شرح الاحدايث الى اوردتها فى موضوعك لمين من كبار علماء الحديث؟
وكمان تفسيرات الأيات استنادا على اى كتب التفسير
وكمان فى كام حديث فى الموضوع بتاعك موضحتش مدى صحتها...ممكن توضحها؟
ثانيا..انت كاتب انى الكتاب الى انتا جبت منة الموضوع بيتكلم عن فرضية الحجاب مش النقاب
العنوان بتاعة هو الى بيقول كدة...مش عارف!!!  ممكن توضح دى كمان

ثالثا الموضوع فية خلاف كبير جدا بين العلماء بين كونة فريضة وكونة فضيلة
فمثلا هناك من العلماء من قال انة لو ان النقاب فريضة فكيف تصلى المراة ووجها مكشوف ؟؟؟؟!!!!!
ولما لا يجوز للمراة لبس النقاب او تغطية وجهها فى الحج ؟؟؟؟!!!!!
وكل من الفريقين معه الأدلة على هذا وعلى هذا 
انا لا اقصد ابدا ان اعطى حكما على موضوع فية سعة واختلاف بين العلماء
ولكن 
الى عايز اقولة اننا لما نتكلم عن موضوع مهم ذى دة لازم نعرضة من جميع الجوانب 
ونعرض وجهة نظر العلماء من جميع الاوجه
لان عرض جانب واخفاء اخر فية شئ كبير من اخفاء الحقائق

تقبل خالص تحياتى 
والسلام ختام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
inventor
المدير
المدير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1643
العمر : 28
الاسم : mohammed abo elhadeed
العمل/الترفيه : student
الكلية : engineering
الاوسمة :
دعاء :
مزاج العضو :
نقاط : 1190
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 20/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: عشرون دليل لوجوب النقاب   السبت 16 مايو 2009, 6:15 pm

شكرا علي ردك يا احمد
بس مش انا اللي كاتب الموضوع 
الموضوع انا منقول من احد المنتديات الدينية 
وان شاء الله  هحاول ادور علي رد لكل اسئلتك 

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://forsan4ever.yoo7.com
smart eng
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1712
العمر : 30
الاسم : a_s_mahfouze
العمل/الترفيه : لسة طالب--الترفية : رحلات السفارى اليومية الى مدينة الأحلام..منووووف
الكلية : Electronic Engineering
الاوسمة : الاوسمة
دعاء :
مزاج العضو :
نقاط : 1850
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 13/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: عشرون دليل لوجوب النقاب   السبت 16 مايو 2009, 6:45 pm

اها 
مهو دة الى انا اقصدة يا محمد 
انى فى ناس على المنتديات بتحط السم فى العسل 
وتفسر القرأن والاحاديث على هواها وعلى فكرها 
الفكر دة بقة نوعة اية محدش يعرف؟ 
هل هو فكر صوفى؟ او شيعى متطرف ؟او سنى معتدل محدش عارف
عشان كدة المواضيع الدينة بالذات لازم نتاكد من كل كلمة قبل مننقلها 
ونتاكد من مصدرها
فعشان كدة طلبت منك التاكد من الحجات دى ومصدرها اية


 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
moonlight
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 989
العمر : 27
الاسم : -----------
العمل/الترفيه : student
الكلية : electronic engneering
الاوسمة : الاوسمة
دعاء :
مزاج العضو :
نقاط : 917
السٌّمعَة : 18
تاريخ التسجيل : 26/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: عشرون دليل لوجوب النقاب   السبت 16 مايو 2009, 7:34 pm

السلام عليكم
هو فعلا الموضوع محل خلاف عشان كده لازم نتحري الدقة
يعني زي ما سمارت قال لازم توضح اراء العلماء رغم ان الموضوع في اختلاف رهيب بين العلماء سواء المعاصرين او القدام بس الناس اللي قالت مستحب قالت عندما تؤمن الفتنة ومين ممكن يقول ان في زماننا الفتنة مؤمونة
وعموما هو حاجة جميلة جدا واتمني انه ربنا يمن بيها علي ناس كتير
هي اي نعم فيها اختلاف بس يوم القيامة لو كانت فرض هنكون نفذناه والحمد لله
ولو كانت فضيلة اكيد هترفع من قدرنا عند ربنا وكفاية انك بتمنعي اي شبهة ان تاخدي ذنوب عن انسان تاني او ان حد ياخد ذنوب بسببك بس خطوة محتاجة حاجات كتير اووي قبلها عشان ميكنش مجرد شكل ظاهري وفقط
ربنا يهدينا جميعا لما يحبه ويرضاه ويعلي قدرنا عنده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MAROOO
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 559
العمر : 28
الاسم : محمد
العمل/الترفيه : طالب
الكلية : حقوق
الاوسمة : الاوسمة
دعاء :
مزاج العضو :
نقاط : 791
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: عشرون دليل لوجوب النقاب   الخميس 21 مايو 2009, 11:15 pm

انا مع محفوظ فى كل كلامه

وبالتسبه لموضوع النقاب دلوقتى ياجماعه النقاب ده مبأش يدل على تعفف المنقبه واللى تدينها

بل وللاسف الشديد الاغلبيه واخدينه قناااااااع زاائف لامور كتيررررر محرمه

زى السرقه واختطاف الاطفال

وحاجات تانيه كتيررررررر اللهم اما احفظنا

بس فى الاخر انا مقتنع تماما بفكره الحجااااااب ووجوبه لكل مسلمه

وضد فكره النقاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
love days
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

انثى
عدد الرسائل : 700
العمر : 27
الاسم : nory
العمل/الترفيه : student
الكلية : modern academe
الاوسمة : الاوسمة
دعاء :
مزاج العضو :
نقاط : 780
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 05/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: عشرون دليل لوجوب النقاب   الثلاثاء 26 مايو 2009, 12:16 pm

ياريت يكون كلام صحيح ومتاكد منه
واتمني انه يكون فعلا صح وهي خطوه حلوه يارب اعمل ليها عشان اكون قدها ومش مجرد قناع زائف زي اقول ناس كتير مع انه فعلا بيحمي وبيغير من جوانا كتير بس دا للي لابساه وهي مقتنعه وبتعمل ليه وبيه وغير كده يبقي فعلا قناع مزيف وزائف
ان شاء الله ربنا هيهدي قلبنا قبل عقلنا للصح لان القلب هو الاهم مش العقل وبالذات في ده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fares_alsonna
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
عدد الرسائل : 44
العمر : 28
الاسم : abdulrahman
العمل/الترفيه : الشعر
الكلية : هنسة منوف
الاوسمة : الاوسمة
دعاء :
نقاط : 8
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: عشرون دليل لوجوب النقاب   الثلاثاء 26 مايو 2009, 7:21 pm

بداية يا شباب
السلام عليكم
أريد من الجميع أن يعلم ةأن هذا الموضوع لم يكتب إلا بغاية الإصلاح من حالنا
والانتقال بنا إلى خير كبير وعظيم
لقد نقل أخونا الكريم محمد عشرين دليلا على وجوب النقاب وفرضيته
وأنا أوافقه الرأي
لأن كلامه كله صحيح
ولكن هذالا يمنع أنه (كان )خلاف بين أهل العلم على وجوبه أو استحبابه
أما الآن فجل أهل العلم الكرام وأغلبهم أجمعوا على وجوب النقاب للأدلة التي ذكرها لنا أخونا محمد
،إضافة على ذلكإخواني الأعزاءأرجو منكم التركيز على ما سأقوله الآن كل التركيز 
وأن تقرؤا ما سأقول بفلوبكم المسلمة لله العفيفة الطاهرة
فرجاء ركزووووووووووووووا
لماذا شرع الله سبحانه وتعالى الحجاب؟
هذا هو السؤال
ننتقل الآن إلى الإجابة الذي يعلمها الجميع ويغفل عن العمل بها الكثير
شرع الله جل جلاله الحجاب لأنه ركب في الرجل الميل للمرأة لما فيها من جمال(يعني إنه الطبيعي إن الراجل مننا إنه ينجذب للمرأة بسبب جمالها)
فالأصل في الحجاب تقليل شهوة الرجل
فقل لي يا أخي بالله عليك
ألا تفتن من وجه المرأة،ألا تفتن من عينيها الجميلتان،فالكل يعلم أن أجمل ما في الرأة عينها
وقولي لي ياأمة الله بالله عليكي،أليس الوجه فيه من ملامح الجمال مافيه
فالأصل تغطية الوجه لعم إثارة شهوة الرجل
فهذا هو السبب الأول
أما السبب الثاني
أختاه،إذا كان عندكي جوهرة ماسيةمن أغلى الجواهر
ماالذي ستفعلينه من أجل حمايتها؟
سوف تضعين لها أقوى أنظمة الحماية وتضعينها في خزنة محكمة الغلق،جيدة الحراسة
كذلك الأمر أختاه في الحجاب(النقاب)
أنتي عند الله من أغلى الأشياء
من أغلى الأشياء عند الله يا أمة الله
فحرص عليكي
ولم يرد لكي أي أذى ،قال الله سبحانه وتعالىيا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين)
يا سبحان الله
الله يخاف عليكي
وأنتي لا تخافين على نفسك
أختاهابعدي عن هواكي
ابتعدي عن نفسك الأمارة بالسوء
ابعدي عن كل ما يحول بينك وبين القرب من الله
اجلسي مع نفسك جلسة 
لمراجعة حالك مع الله
كيف سيكون حالك عندما يسألك الله يوم القيامة
ويقول
لقد نظر عبدي فلان إلى وجهك وفتنتيه
وكذلك عبدي فلان
وكذلك عبدي فلان
وكذلك عبدي فلان
وقدقرأتي كلامي في الحجاب
الذي أنزلته فيكي
وقد ذكركي بذلك عبي فلان
ولمتنتبهي لكلامي وكأني لست بربك
ولا أخاف عليك
يا ترى
ماذا سيكون الجواب أختاه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
smart eng
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1712
العمر : 30
الاسم : a_s_mahfouze
العمل/الترفيه : لسة طالب--الترفية : رحلات السفارى اليومية الى مدينة الأحلام..منووووف
الكلية : Electronic Engineering
الاوسمة : الاوسمة
دعاء :
مزاج العضو :
نقاط : 1850
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 13/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: عشرون دليل لوجوب النقاب   الثلاثاء 26 مايو 2009, 8:02 pm

حبيب قلبى عبد الرحمن 
رأيك لة كل الأحترام والتقدير
وربنا يهدينى يا رب واياكم وكل شباب المسلمين 
بس اسمحلى  اقولك حاجة

يا اخ عبد الرحمن 
انت بتكتب كلامك دلوقتى بتفسيرك العقلى على ان وجهة المرأة محل اثارة 
ولكن نحن لا نهتم بالعقل على صحيح النقل
نحن فقط نريد ادلة واضحة
والادلة فيها اختلاف كما قلنا 
ان علماء المسلمين اختلفو فى هذا الموضوع 
وفية سعة بينهم
وبالتالى لا نريد من احد ان يجزم فى موضوع فية اختلاف بين كبار العلماء
حتى الايات القرانية المذكورة بخصوص الحجاب.....هى مؤكدا تتحدث عن وجوب الحجاب والزى الأسلامى الذى لا يشف ولا يفضح ولا يبرز مفاتن الجسد
ولكن الأختلاف بين العلماء اذا كانت هذة الأيات تفرض النقاب ايضا ام لا؟؟؟
خصوصا  ان هناك ادلة فقهية مع كل فريق من العلماء
مثلا لما تصلى المراة ووجهها مكشوف...فلو ان الوجهة عورة...كيف يصح هذا؟؟
ايضا لما لا يجوز للمرأة ارتداء النقاب اثناء فريضة الحج؟؟..ومن المعلوم انة يوجد رجال فى الحج
والكثير الكثير من  الادلة التى لا اتزكرها جيدا الأن 
فمن انت؟؟.......ومن انا؟؟
حتى نجزم ونفتى فى موضوع فية اختلاف وسعة بين كبااااااااااار العلماء 
ولو ان النقاب فضيلة - لا يجوز مطلقا ان نجزم ونأكد ان النقاب فريضة ...من اجل ان نشجع الناس على فضيلة معينة
ثانيا انت تفسر معنى كلمة حجاب على انها نقاب 
واكيد هناك فرق
وكمان فى عصرنا دلوقتى ياريت نحارب وننتصر اولا على التبرج 
ونحاول ان نغير فكر الكاسيات العاريات ونهديم اولا للفريضة المؤكدة وهى الحجاب
مش نشغل نفسنا ونجادل فى الفروع على حساب الأصول...فى الوقت الى الأصول فية بدأت تضيع
يبقى دة مش من الفطانة بالمرة 

انا بكل تأكيد اميل مع رأى واحد من الأراء السابقة __ولكن لم اعلن هذا--ولا اريد من رأى هذا ان يكون فتوى 
او ان تكون وجهة نظرى هى المنتصرة ..فى موضوع فية خلاف
انا فقط تحدثت عن الموضوع من وجهة نظرى..دون ان اجزم مع رأى من الأثنين ..لان الموضوع محل خلاف
ليس مثلا مثل الصلاة ..ليس مثل البيع حلال...والربا حرام ..هذة امور واضحة..وادله تحليلها او تحريمها واضحة جلية
فلا يليق ان نساوى الأمور التى فيها اختلاف بألامور الواضحة هذة
والله المستعان

تقبل خالص تحياتى يا عبدة
والسلام ختام

 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fares_alsonna
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
عدد الرسائل : 44
العمر : 28
الاسم : abdulrahman
العمل/الترفيه : الشعر
الكلية : هنسة منوف
الاوسمة : الاوسمة
دعاء :
نقاط : 8
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: عشرون دليل لوجوب النقاب   الأربعاء 27 مايو 2009, 2:58 am

أخي وحبيبي في الله أحمد
واضح من كلامك إنك فهمتني غلط
أولا: انا لم أجزم أبدا بأن الرأي الذي يقول بوجوب النقاب صحيح
والرأي الآخر الذي يقول باستحبابه خطأ
وإنما أنا ذكرت أني أميل ومقتنع بالرأي الأول وهو وجوب النقاب ولم أفت أبدا
فأنا لست أهلا للفتوى
فأنا لست بشيخ أو عالم دين
أو حتى طالب علم
وإنما ذكرت كلاما لمجموعة العلماءوالصحابة رضي الله عنهم أجمعين الذين يؤيدون هذا الرأي
ولم ألزم أحد بهذا الرأي
وإنما ذكرت هذا من باب "وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين"
ثانيا:أنت ذكرت أني أنظر للمرأة على أنها محل إثارة
فهل ياأبو حميد،الصحابة كانوا ينظروا إليها هذه النظرة أيضا
لا
وألف لاااااااااااااااا
ولكن نحن ننظر للموضوع من أجل حماية المرأة المسلمة والجتمع المسلم بتشريعاته القويمة العظيمة
فلا عز أخي الحبيب إلا برفع راية الإسلام
فالنقاب أخي وحبيبي أحمد ليس مجرد شعار للمرأة المسلمة هذه الأيام
بل يعد من شعائر الإسلام كما يقول علماؤنا
كما أنه أخي الحبيب أحمد
كلنا يعلم حقيقة أن المرأة محل إثارة
ولو كانت عكس ذلك لما نهانا الله عن النظر إليها
ولو كانت أيضا عكس ذلك لما نهاها الله عز وجل على وجه التحديد ألا تبدي زينتها على عكس الرجل الذي لم يؤمر بذلك
فلا خلاف نهائيا أن المرأة تثير الرجل فهذا أمر طبيعي يعلمه الجميع
ومن ينكر ذلك فإنه ينكر بهذا وجود شعور وعاطفةو...............من الرجل للمرأة
وهذا مستحيل
ولا عيب في ذلك،فهذه هي طبيعة أي إنسان سواء كان مسلما أم مشركا
ثالثا:أخي وحبيبي أحمد
بالنسبة لتفسيري لكلمة حجاب بأنها نقاب
فسوف أسألك سؤال
أنت كمهندس لاتحب أن يتكلم الطبيب أوالنجار أوالسباك أو المحاسب في مهنتك
لأنك أعلم بها منهم كلهم
لأنك متخصص في مجال الهندسة
وكذلك العكس،فلا يحب الآخرون أن نتكلم في تخصصاتهم
وهذا هو الشاهد
من الذي فسر كلمة حجاب أوخمار على أنه نقاب
إنهم علماء اللغة
وهم أعلم باللغة مني ومنك
وإن شئت فابحث أخي الحبيب في المعاجم والتفاسير
ألم بقل ربنا"وليضربن بخمرهن على جيوبهن"
بلى قالها
ماذا فسر علماء اللغة الخمار ههنا
قال العلماء:الخماريعني الستار الذي يستر المرأة من أول رأسها إلى أسفل قدميها
فهذا ليس بكلامي أخي وحبيبي أحمد
ويا أخي الحبيب أحمد
إن في النقاب خير للنساء أولا لحمايتهم
ولنا ثانيا لدرء الفتنة وتقليلها
فأنت تعلم أنالرسول صلى الله عليه وسام قال"ما تركت فتنة أضر على الرجال من النساء" وكذلك لتعلم النساء أنهن أكثر أهل النار
فليتقين الله في أنفسهم وفي شباب المسلمين
وسوف أسرد لك الآن أسماء العلماء الذين قالوا بوجوب النقاب مع أدلتهم من القرآن والسنة

الأدلة التي تأمر المرأة المسلمة
بتغطية سائر جسدها

الأدلة من الكتاب:
أولاً: قوله تعالى :" وإذا سألتموهن متاعاً فسألوهن من وراء حجاب ذلك أطهر لقلوبكم وقلوبهن" قال ابن كثير –رحمه الله:" أي وكما نهيتكم عن الدخول عليهن كذلك لا تنظروا إليهن بالكلية ، ولو كان لأحدكم حاجة يريد تناولها منهن فلا ينظر إليهن ولا يسألهن إلا من وراء حجاب.
وقال الشوكاني -رحمه الله- : أي من ستر بينكم وبينهن. وقال الطبري -رحمه الله- " إذا سألتم أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم ونساء المؤمنين متاعاً فاسألوهن من وراء ستر بينكم وبينهن، ولا تدخلوا عليهن بيوتهن. والسؤال من وراء حجاب أطهر لقلوب الرجال والنساء من عوارض العين التي تعرض في صدور الرجال والنساء وأحرى أن لا يكون للشيطان عليكم وعليهن سبيل. فهذه الآية الكريمة تبين وجوب الستر عن الرجال الأجانب. قال سماحة المفتي الشيخ عبد العزيز ابن باز – حفظه الله – في هذه الآية: " ولم يستثنِ شيئاً، وهي آية محكمة، فوجب الأخذ بها والتعويل عليها وحمل ما سواها عليها. ثم قال – جزاه الله خيراً - : " والآية المذكورة حجة ظاهرة وبرهان قاطع على تحريم سفور النساء وتبرجهن بالزينة.

ثانياً: قوله تعالى: " يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يُعرفن فلا يؤذين وكان الله غفوراً رحيماً".
قال الشيخ حمود التويجري -رحمه الله- في الصارم المشهور ص(187) : " روى ابن جرير وابن أبي حاتم وابن مردويه عن علي بن أبي طلحة عن ابن عباس رضي الله عنه في هذه الآية قال : " أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب ويبدين عيناً واحدة.
وقال سماحة الشيخ عبد العزيز ابن باز -حفظه الله- في هذه الآية : " إن محمد بن سرين (سيرين) قال: " سألت عبيدة السلماني عن قول الله عز وجل :" يدنين عليهن من جلابيبهن" فغطى وجهه ورأسه وأبرز عينه اليسرى.

ثالثا : قول الله تعالى : " ولا يبدين زينتهن إلاّ ما ظهر منها " قال عبد الله بن مسعود رضي الله عنه الثياب.

رابعاً : قول الله تعالى: " وليضربن بخمرهن على جيوبهن" قال الطبري -رحمه الله- في تفسير هذه الآية : " وليلقين خمرهن على جيوبهن ليسترن بذلك شعورهن وأعناقهن. وفي هذه الآية دليل على تغطية الوجه لأن الخمار هو الذي تغطي به المرأة رأسها فإذا أنزلته على صدرها غطت ما بينهما وهو الوجه.
قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله- في هذه الآية : " فلما نزل ذلك عمد نساء المؤمنين إلى خمرهن فشققنها وأرخينها على أعناقهن ، والجيب هو شق في طول القميص فإذا ضربت المرأة بالخمار على الجيب سترت عنقها.
انظر أخي القارىء هل يكون ستر العنق إلا بعد ستر الوجه !!

الأدلة من السنة:
أولاً: قوله صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه الترمذي ، وقال عنه حسن غريب " المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان " ففي هذا الحديث العظيم لم يستثن صلى الله عليه وسلم منها شيئاً بل قال : إنها عورة .

ثانياً : فعل عائشة رضي الله عنه في قصة الإفك ، والحديث الذي أخرجه البخاري ومسلم " قالت عائشة وكان صفوان بن المعطل السلمي ثم الذكواني من وراء الجيش فأدلج فأصبح عند منزلي فرأى سواد إنسان نائم فأتاني فعرفني حين رآني ، وكان يراني قبل الحجاب فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني فخمرت وجهي بجلبابي "

ثالثاً : عن عائشة رضي الله عنه قالت : "كان الركبان يمرون بنا ونحن محرمات مع الرسول صلى الله عليه وسلم فإذا حاذونا سدلت إحدانا جلبابها على وجهها من رأسها فإذا جوزنا كشفنا "
رواه أحمد وأبو داود وابن ماجه .

رابعاً : حديث عائشة رضي الله عنه قالت : "رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يسترني بردائه وأنا أنظر إلى الحبشة يلعبون في المسجد " متفق عليه .

خامساً : عن ابن عمر رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لا تنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين " رواه الإمام أحمد والبخاري وأهل السنن .
قال شيخ الإسلام ابن تيمية –رحمه الله – هذا مما يدل على أن النقاب والقفازين كانا معروفين في النساء اللاتي لم يحرمن ، وذلك يقتضي ستر وجوههن وأيديهن .

سادساً : عن جابر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إذا خطب أحدكم المرأة فإن استطاع أن ينظر إلى ما يدعوه إلى نكاحها فليفعل " فخطبت جارية فكنت أتخبأ لها حتى رأيت ما دعاني إلى نكاحها وتزوجتها . رواه الإمام أحمد والحاكم وقال صحيح على شرط مسلم .

سابعاً : عن المغيرة بن شعبة رضي الله عنه قال أتيت النبي صلى الله عليه وسلم فذكرت له امرأة أخطبها فقال : " اذهب فانظر إليها فإنه أجدر أن يؤدم بينكما " فأتيت امرأة من الأنصار فخطبتها إلى أبويها وأخبرتها بقول النبي –صلى الله عليه وسلم- فكأنهما كرها ذلك ، قال : فسمعت ذلك المرأة وهي في خدرها فقالت : إن كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرك أن تنظر فانظر وإلا فأنشدك – كأنها أعظمت ذلك – قال : فنظرت إليها فتزوجتها فذكر من موافقتها "
رواه الإمام أحمد وأهل السنن إلا أبو داود وقال الترمذي هذا حديث حسن وصححه ابن حبان .

ثامناً : أخرج الإمام البخاري عن عائشة رضي الله عنه قالت : " خرجت سودة بعدما ضرب الحجاب لحاجتها وكانت امرأة جسيمة لا تخفى على من يعرفها فرآها عمر بن الخطاب فقال : يا سودة أما والله ما تخفين علينا فانظري كيف تخرجين " وفي هذا الحديث دلالة واضحة على أن وجهها كان مستوراً وأنه رضي الله عنه لم يعرفها إلا بجسمها .

وبعد أخي المسلم أختي المسلمة: هل يشك عاقل في تحريم كشف الوجه والكفين لغير المحارم لوضوح الأدلة الشرعية من الكتاب والسنة علماً أن كثير من أهل العلم ساق أكثر من عشرين دليلاً من السنة في تحريم كشف الوجه ولكن اقتصرت على هذه الأدلة حتى لا أطيل، ومن أراد التفصيل في هذه المسألة فليرجع إلى مجموعة الرسائل في الحجاب والسفور لشيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله – وللشيخ عبد العزيز ابن باز ، وللشيخ محمد العثيمين – حفظهما الله – وكتاب الشيخ حمود التويجري -رحمه الله- " الصارم المسلول على أهل التبرج والسفور" وكتاب" يافتاة الإسلام اقرئي حتى لا تُخدعي" للشيخ صالح البليهي -رحمه الله- و"الحجاب أدلة الموجبين وشبه المخالفين" للشيخ مصطفى العدوي – حفظه الله- وغيرها من الكتب.
خاصة أن نساء المؤمنين قد اعتدن هذه العبادة الطيبة الحميدة. أما في هذا الزمان الذي كثر فيه التبرج والسفور والإنحلال الخلقي من قبل الشعوب الإسلامية وغير الإسلامية، والتشبه بالكافرات في الزينة وما يسمونها بالموضة، وانتشرت الأصباغ التي توضع على الوجه فهل يرضى رجل في قلبه غيرة على محارمه أن تكشف زوجته أو أخته أو قريبته أمام الأجانب وقد قال صلى الله عليه وسلم :" ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء"، وهل يختلف اثنان في أن الوجه هو محط الأنظار من قبل الرجال لأنه هو المكان الذي تُعرف به المرأة هل هي جميلة أم لا.
وقبل أن أختم هذه الرسالة أذكر إخواني المسلمين بحدث المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي رواه مسلم في صحيحه :" إن الدنيا حلوة خضرة وإن الله مستخلفكم فيها فناظر كيف تعملون فاتقوا الدنيا واتقوا النساء، فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء" وهذا الحديث يبين عظم وخطورة النساء إذا خرجن وهن نازعات للحجاب.
واله نسأل أن يحفظ أعراضنا ونساءنا من كيد الكائدين، وأن يجنبهن التبرج والسفور وأن يجعلهن صالحات مصلحات وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعض العلماء الذين قالوا بالوجوب وليس كلهم
شيخ الإسلام اب تيمية
الشخ عبدالعزيز بن باز
الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الشيخ حمود التويجري
الشيخ صالح البليهي
الشيخ مصطفى العدوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
smart eng
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1712
العمر : 30
الاسم : a_s_mahfouze
العمل/الترفيه : لسة طالب--الترفية : رحلات السفارى اليومية الى مدينة الأحلام..منووووف
الكلية : Electronic Engineering
الاوسمة : الاوسمة
دعاء :
مزاج العضو :
نقاط : 1850
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 13/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: عشرون دليل لوجوب النقاب   الأربعاء 27 مايو 2009, 8:57 am

اخى وحبيبى عبد الرحمن 
اقرأ كلامى الى انا كتبة فوق من جديد ولكن بتأنى شوية 


ودون ان اطيل فى الكلام 
او ان اعيد ما قلت
 لدى  فقط سؤال 
من وجهة نظرك 
هل النساء الاتى يخرجن الى العمل والى التعليم..ولكن كاشفات للوجهة والكفين
ولكن مع ذالك ارتدين  الخمار ولبسهن واسع وفضفاض ولا يشف ولا يفضح..ولا متطيبات بعطر.-.وما الى ذالك من الأمور المخالفة- هل هؤلاء النساء اثمات؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
inventor
المدير
المدير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1643
العمر : 28
الاسم : mohammed abo elhadeed
العمل/الترفيه : student
الكلية : engineering
الاوسمة :
دعاء :
مزاج العضو :
نقاط : 1190
السٌّمعَة : 19
تاريخ التسجيل : 20/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: عشرون دليل لوجوب النقاب   الخميس 28 مايو 2009, 10:07 pm

أنا عبدالرحمن يا أبوحميدأعتذر عن الدخول باسم محمدبس عشان مستعجلالرد على الموضوع التاني اللي انت ذكرته بعد المتحانات ان شاء اللهانت عارف إن الواحد مننا مشغولده غير إن الموضوع اللي انت عايز الرد فيهغير الموضوع الأساسي وهو النقابوغير كمان اني مش عالم علشان أقول وجهة نظرييا أبو حميد أنا مجرد ناقل لآراء العلماء فقطاللي بيقولوا رأي الاسلام في أي موضوعولنا لقاء آخر بعد الامتحانات إن شاء الله

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://forsan4ever.yoo7.com
smart eng
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1712
العمر : 30
الاسم : a_s_mahfouze
العمل/الترفيه : لسة طالب--الترفية : رحلات السفارى اليومية الى مدينة الأحلام..منووووف
الكلية : Electronic Engineering
الاوسمة : الاوسمة
دعاء :
مزاج العضو :
نقاط : 1850
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 13/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: عشرون دليل لوجوب النقاب   الخميس 28 مايو 2009, 10:12 pm

المهم ادعلنا انت بس يا عبدة
وربنا يهدينا واياكم ويوفقنا جميعا ان شاء الله فى الأمتحنات  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عشرون دليل لوجوب النقاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــــــــنـــتـــــدي فــرســــــــــــــــــــــان الهـــــندســــــــــــــة  :: الاقسام الإدارية :: منتدي الفتاوي-
انتقل الى: